روح الجزائر



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولمدونة بنت الجزائر

شاطر | 
 

 الفيتامينات من أجل صحة بشرتك وشعرك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
♥بلسم♥
Admin
Admin
avatar


الدولة :
المهنة :
مزجي :
MMS :
نوع المتصفح :
الرسالة : لا اله الا الله محمد رسول الله
الابراج : الثور عدد المساهمات : 1456
شكر : 5
تاريخ الميلاد : 12/05/1995
تاريخ التسجيل : 18/08/2011
العمر : 23
الموقع : احلي منتدي

مُساهمةموضوع: الفيتامينات من أجل صحة بشرتك وشعرك   24/10/11, 05:18 pm


الفيتامينات من أجل صحة بشرتك وشعرك



للحفاظ على سلامة شعرك تعد المواد الغذائية التي تعتبر مصدرا مغذيا مواد ذات قيمة عالية. فالفيتامينات التي فيها تتسرب إلى الدم ومن ثم تبني الأساس من أجل جمال البشرة والشعر. وكما تقول الحكمة "الجمال الحقيقي ينبع من الداخل". فقط عن طريق التغذية الجيدة يستطيع الجسم أن يحقق ما نطلبه منه يوميا من طاقة ولياقة وكذلك من جمال. والمفتاح من أجل أطعمه تؤمن ذلك كله هو التنويع والتوازن فيها. وبسبب أن أغلب جسم الإنسان يتكون من الماء فإن الشرب يعد ضروريا. وفي حالة نقص الماء في البشرة فإن البشرة تنكمش وتنضمر. فلتر ونصف إلى لترين من السوائل يوميا يعد ضروريا للبالغين، وفي حالة الحرارة أو المجهود الرياضي فإن الجسم سيحتاج إلى أكثر من تلك الكمية. أفضل السوائل تتمثل في المياه المعدنية والعصائر بينما لا يمد الشاي ولا القهوة الجسم بالسوائل المطلوبة كونها مشروبات للمتعة فقط. ويحتاج الجسم أيضا إلى مياه إضافية من أجل معادلة تأثير الكافيين في الجسم.



بالنسبة للشعر والبشرة فإنهما بحاجة إلى كميات كبيرة من الفيتامينات والمواد المعدنية التي تحتويها منتجات القمح والفواكه والخضروات. بعض هذه الفيتامينات ذات قيمة خاصة من أجل بشرة طبيعية. فالبشرة بحاجة لفيتامين a من أجل أعادة تجديد نفسها. هذا الفيتامين يقوم بتقوية جدران الخلايا ويجعل البشرة ناعمة ونظرة. ويعد صفار البيض وزيت السمك وسمك السلمون مصدرا غنيا بفيتامين a . الفواكه والخضار تحتوي على "الفيتاكاروتين" والتي يقوم الجسم بتحويلها إلى فيتامين أ. ويتواجد "الفيتاكاروتين" تحديدا في الفواكه والخضار الملونة مثل الجزر والمشمش والكرنب والفلفل الأحمر.



أما الفيتامينان التاليان فإنه لا غنى للبشرة والشعر عنهما. فيتامين e يقوم بتقوية الأنسجة الضامة ويقوم بتقليل فقدان البشرة للسوائل. وبهذا فإن البشرة ستأخذ مظهرا شابا. ويتواجد فيتامين e في منتجات القمح وفي الجوز. أما بالنسبة لفيتامين b5 فإنه يتواجد فيه حمض الباتوثينيك والذي يجعل البشرة والشعر ناعما ومرنا ويضفي عليهما بريقا.



المواد المعدنية مثل المغنيسيوم والحديد والزنك تعتبر هامة بشكل خاص بالنسبة للبشرة. ونقص هذه المعادن يؤدي إلى تقصف الشعر وجعل البشرة تبدو باهتة وضعيفة. ويتواجد المغنيسيوم في منتجات القمح والبقوليات أما الحديد والزنك فيتواجدان في اللحوم. إضافة إلى توفر المواد المعدنية وأن كانت بشكل قليل في الفواكه والخضراوات.

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sabaya17.yoo7.com
 
الفيتامينات من أجل صحة بشرتك وشعرك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
روح الجزائر :: منتدى حواء :: ركن العناية بالجسم والبشرة-
انتقل الى: