روح الجزائر



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولمدونة بنت الجزائر

شاطر | 
 

 صحة بشرتكِ بالفيتامينات المناسبة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
♥بلسم♥
Admin
Admin
avatar


الدولة :
المهنة :
مزجي :
MMS :
نوع المتصفح :
الرسالة : لا اله الا الله محمد رسول الله
الابراج : الثور عدد المساهمات : 1456
شكر : 5
تاريخ الميلاد : 12/05/1995
تاريخ التسجيل : 18/08/2011
العمر : 23
الموقع : احلي منتدي

مُساهمةموضوع: صحة بشرتكِ بالفيتامينات المناسبة   24/10/11, 05:14 pm

ؤثر صحة البشرة بشكل كبير على نضارتها وإشراقها وغالباً ما تكون البشرة الصحية خالية من العيوب أو من أي مشاكل, وتعتمد تغذية البشرة لتكون صحية وقوية على وجود العديد من الفيتامينات التي لا تعمل على تغذيتها فقط بل تحميها أيضاً من أي أضرار قد تلحق بها.

وهناك مجموعة معينة من الفيتامينات التي يجب الحرص على تناولها أو وضعها على البشرة بشكل مباشر أو كلاهما معاً, وذلك لضمان بشرة صحية وبالتالي بشرة مشرقة وصافية ونقية.

ونذكر من هذه الفيتامينات فيتامين E الذي يجب أن يتم وضعه على البشرة مباشرة وتناوله مع الغذاء أيضاً, حيث أن استعماله المباشر يمكن أن يخفض من ضرر الجلد المزمن, أما عن طريق الفم فهو ضروري لتحسين قوام الجلد وتأمين الحماية من التجاعيد.

أما فيتامين B فإن وضعه مباشرة على البشرة يعتبر أكثر فاعلية من تناوله عن طريق الفم, فالدهن الموضعي به خاصة فيتامين ب5 وفيتامين ب3 يساعد على ترطيب البشرة والحفاظ على مستوى لوني واحد, إلا أن تناوله لا يعتبر ضروري إلا عندما يحدث نقص في الجسم من هذا الفيتامين.

وكذلك الأمر أيضاً بالنسبة لفيتامين A حيث يستفاد منه بشكل أكبر من خلال استخدامه الموضوعي, ويضمن ذلك التخلص من حب الشباب وتقليل ظهور الخطوط والمسامات الرفيعة على البشرة.

وبالنسبة لفيتامين C فهو مفيد في حال تم استعماله بشكل مباشر أو تناوله عن طريق الفم, ويضمن الاستعمال الموضعي منه التقليل من ضرر الشمس وتحسين إنتاج الكولاجين في خلايا البشرة, أما تناوله فهو يمنع تأثيرات التعرض للشمس من خلال التقليل من ضرر الجزيئات الحرة, وبالتالي ضمان الحماية من السرطان والتجاعيد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sabaya17.yoo7.com
 
صحة بشرتكِ بالفيتامينات المناسبة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
روح الجزائر :: منتدى حواء :: ركن العناية بالجسم والبشرة-
انتقل الى: